مشاركة وزارة التخطيط التنموي والإحصاء في معرض الكتاب

30/11/2017

تشارك وزارة التخطيط التنموي والإحصاء في فعاليات الدورة الثامنة والعشرين لمعرض الدوحة الدولي للكتاب الذي تنظمه وزارة الثقافة والرياضة، انطلاقاً من يوم غدا الموافق التاسع والعشرون من  نوفمبر الجاري للعام 2017.
وتأتى مشاركة الوزارة في هذه التظاهرة الثقافية الكبرى، تحقيقاً لعنصر الشراكة المجتمعية وتأكيداً على تفاعلها المتواصل مع فئات المجتمع المختلفة، والسعي على اطلاعهم وتعريفهم برسالة الوزارة الإنمائية في كل المجالات، بما في ذلك التعرف على أهداف ومحاور رؤية قطر 2030.
كما تسعى الوزارة من خلال مشاركتها، إلى تأكيد حرصها بضرورة السعي المتواصل في إطار الدعوة على تحفيز كافة فئات المجتمع بالالتفات إلى أهمية القراءة والاطلاع وإلى أهمية الكتاب ودوره الكبير في تعزيز  التقدم المعرفي وإطلاق حرية الفرد بشكل حضاري، فضلا عن مساهمته في رفع سقف ثقافة الفرد باعتباره مصدرا مهما للمعلومات، وملهما لتدفق الأفكار ومهادا للوعى وخلفية صلبة للسلوك.
وتشتمل مشاركة الوزارة على العديد من المطبوعات والكتب الهامة التي تحتوى على أجندة ومحاور رؤية قطر 2030، وأجندة استراتيجية دولة قطر إضافة إلى العديد من المطبوعات المختصة في مجالات الإحصاء والتخطيط وغيرها من المراجع التي تتعلق بمشاريع التنمية والتخطيط في الدولة.

   book.png