وزارة التخطيط التنموي والإحصاء تستقبل كلية أحمد بن محمد العسكرية

28/03/2018

استقبلت وزارة التخطيط التنموي والإحصاء، وفد طلبة كلية أحمد بن محمد العسكرية المرشحين للدفعة السابعة عشرة وهم من طلبة قسم المتطلبات العامة بالكلية، صباح يوم الأربعاء الموافق 28  مارس 2018 بمبنى الوزارة، بهدف التعرف على مهام الوزارة ودورها في متابعة تنفيذ الخطط والمشاريع المتعلقة باستراتيجية التنمية الوطنية 2018-2022.


وتأتي هذه الزيارة في إطار خطة الوزارة لنشر الوعي، وتحقيقاَ لعنصر الشراكة المجتمعية بين الوزارة وفئات المجتمع بالدولة، فضلاً عن رفع وتعزيز معدلات المستويين التثقيفي والتعريفي عند الحضور، فيما يتعلق بدور الوزارة وتعريفهم بأهمية وأهداف رؤية قطر 2030، والاطلاع على مفهوم الاحصاء والتعداد بمختلف أنواعه وطرق تحليل البيانات و مصادرها، والتعرف على  الإدارات والخدمات التي تقدمها الوزارة في دعم اتخاذ القرارات الإنمائية في الدولة.


وردا على تساؤلات طلبة كلية أحمد بن محمد العسكرية، أجابت الشيخة أمل آل ثاني من إدارة الإحصاءات الاقتصادية والحسابات الوطنية على العديد من الاستفسارات والتساؤلات حول أهمية رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية 2018-2022، ودور الوزارة في عملية التخطيط والتطوير التنموي والإحصاء في البلاد. إضافة إلى دور الوزارة وأهميتها في القيام بالخطط التنموية والعمليات الإحصائية في الدولة.


ومن جانبه تحدث السيد/ عبدالهادي الشاوي، مدير المكتب الفني للجنة الدائمة للسكان، عن دور اللجنة السكانية الهام المتعلق بوضع الدراسات الاستراتيجية واستعراض قوائم التقسيم الديموغرافي للسكان بالدولة، وإعداد البيانات والتقارير المتعلقة بالحركة السكانية، ورفعها للجهات المعنية بتنفيذ المشاريع التنموية. مشيراَ الى أهمية دور الطلاب في المشاركة التوعوية بشأن رؤية قطر 2030، ودعوتهم للقيام بتوصيل رسالة وأهداف الوزارة إلى زملائهم وإلى المجتمع القطري كافة.


هذا وقد شملت زيارة  وفد كلية أحمد بن محمد العسكرية، مركز الاتصالات، وغرفة العمليات، والمكتبة بالوزارة.
وفي ختام الزيارة أعرب وفد كلية أحمد بن محمد العسكرية، عن شكرهم لوزارة التخطيط التنموي والإحصاء، التي اتاحت لهم الفرصة للاطلاع والتعرف عن كثب على عمل ومهام وخطط الوزارة الهامة .

                             1.jpg                                                                                                                                                                                             ​