التخطيط التنموي والإحصاء تنظم ورشة عمل حول (إحصاءات الجريمة )

27/11/2017

تُنظم وزارة التخطيط التنموي والإحصاء ورشة عمل حول "إحصاءات الجريمة"، وذلك في فندق ماريوت ماركيز  بالدوحة خلال الفترة 27 - 28 نوفمبر 2017، بمشاركة خبراء وفنيين في مجال إحصاءات الجريمة، وممثلين عن الجهات المعنية الرئيسية المسؤولة عن بيانات إحصاءات الجريمة بالدولة، وعدد من المختصين والمهتمين في هذا المجال.


وتهدف الورشة إلى التعرف على مصادر إحصاءات الجريمة وأهميتها وكيفية تطويرها، والتعرف على مؤشرات التنمية المستدامة لإحصاءات الجريمة. كما سيتم من خلال الورشة إطلاع المشاركين على التصنيف الدولي للجريمة الخاص بالأغراض الإحصائية والصادر عن مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، بالإضافة إلى دراسة  كيفية الاستفادة من أفضل السبل المتطورة والحديثة  في مجال إحصاءات الجريمة بهدف تحسين جودة البيانات ونشرها، وتعزيز مفهوم أطر التعاون والتبادل بين المؤسسات والوزارات بالدولة في هذا المجال. كما سيتم خلال الورشة التعرف على دليل إحصاءات الجريمة الصادر عن الأمم المتحدة.
هذا، وستعمل هذه الورشة على رفع مستوى الوعي بالمنهجيات المطلوبة لإعداد إحصاءات الجريمة بالشكل المطلوب، والعمل على تعزيز التعاون داخل النظم الإحصائية الوطنية، والمتمثلة في الأجهزة الإحصائية الوطنية والإدارات والوزارات المختصة بالدولة.          6.png  5.png  1.png