جهاز الإحصاء يطلق حملة إعلامية بعنوان (رأيك يهمنا )

15/05/2013
أطلق جهاز الإحصاء حملة إعلامية بعنوان رأيك يهمنا - على موقعه الإلكتروني www.qsa.gov.qa - وذلك للتعرف على آراء الجمهور لقياس وتقييم أداء الجهاز و الذي سينعكس بدقة وموضوعية في إعداد استراتيجية جهاز الإحصاء المستقبلية 2014 - 2016 .

وتجري الاستطلاعات مع خمس فئات تشمل الرأي العام ، و الإعلاميين ، و الشركاء من الوزرات والهيئات ، والمنظمات الدولية ، وموظفي جهاز الإحصاء ، والتي ستساهم كركيزة أساسية في وضع خطط التنمية و التطوير التي يهدف اليها جهاز الإحصاء من خلال الاستراتيجية المستقبلية 2014-2016.

و يهدف استطلاع الرأي العام إلى معرفة مدى تجاوب الجمهور مع موقع جهاز الإحصاء و موقع قطر لتبادل المعلومات (قلم ) ، وأهمية البيانات الإحصائية التي تنشر من قبل الجهاز، وأخذ رأي الجمهور في الطرق المتبعة في آلية النشر ، التي ستساعد في تطوير وتحديث الأساليب الإحصائية المتبعة.

و يقيس الاستطلاع الثاني الخاص بالإعلاميين مدى استجابة جهاز الإحصاء ومساهمته في تلبية احتياجات الإعلاميين من البيانات والإحصاءات ، و تقييم مدى جودة البيانات التي ينتجها جهاز الإحصاء ، وقياس مدى اعتماد الوسيلة الإعلامية التي يعمل بها الإعلامي في الاستفادة من بيانات جهاز الإحصاء.

ويهدف الاستطلاع الثالث إلى التعرف على رأي المنظمات الدولية في تقييم مستوى الرضا عن دعم جهاز الإحصاء الفني للمنظمات وتبادل الخبرات معهم ، بالإضافة إلى التعرف على مدى معرفة واطلاع المنظمات على استراتيجية الإحصاء ورؤية ورسالة وأهداف جهاز الإحصاء.

كما يسعى استطلاع رأي الشركاء في التعرف على رأي الوزارات والمؤسسات والهيئات المختلفة بالدولة في مستوى التعاون بالمجالات الإحصائية المختلفة، ومدى تجاوب الجهاز في المراسلات والاستفسارات الواردة من قبلكم بسرعة وفاعلية.

ويقيس الاستطلاع الخامس رأي موظفي جهاز الاحصاء للتعرف على مدى مشاركتهم في إعداد وتنفيذ الاستراتيجية ، ومدى ادراكهم باستراتيجية جهاز الإحصاء.

وبهذه المناسبة يدعو جهاز الإحصاء الجمهور بزيارة الموقع الالكتروني لجهاز الإحصاء www.qsa.gov.qa وذلك للمشاركة في استطلاع الرأي.