لمحة عامة:
تتولى الإدارة مهمة إعداد وتنفيذ الخطط المتعلقة بتطوير الأنظمة الإلكترونية الخاصة بجمع وتنقية وحفظ وتبويب البيانات ومن ثم نشرها وتوفيرها لذوي الاهتمام والباحثين والخبراء
تختص إدارة نظم المعلومات بما يلي
- إعداد خطط وسياسات استخدام الحاسب الآلي في أنشطة الجهاز ومتابعة تنفيذها
- برمجة وحفظ واسترجاع وتطوير نظم المعلومات والبيانات اللازمة لأنشطة الجهاز
- توفير وصيانة الأجهزة والبرامج والشبكات الإلكترونية اللازمة لنظم العمل الآلية بالجهاز، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية
- تصميم وتشغيل وإدارة قواعد البيانات والمعلومات بأنواعها المختلفة
- تقديم الدعم الفني اللازم لمستخدمي الشبكات الإلكترونية بالجهاز، وتدريبهم على استخدام الأنظمة والبرامج وأجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها
- إنشاء ومتابعة وتحديث موقع الجهاز على شبكة المعلومات الدولية.