إدارة نظم المعلومات

لمحة عامة:

تتولى الإدارة مهمة إعداد وتنفيذ الخطط المتعلقة بتطوير الأنظمة الإلكترونية الخاصة بجمع وتنقية وحفظ وتبويب البيانات ومن ثم نشرها وتوفيرها لذوي الاهتمام والباحثين والخبراء

اختصاصات الإدارة:

  • إعداد خطط وسياسات استخدام الحاسب الآلي في أنشطة الوزارة ومتابعة تنفيذها.
  • برمجة وحفظ واسترجاع وتطوير نظم المعلومات والبيانات اللازمة لأنشطة الوزارة.
  • توفير وصيانة الأجهزة والبرامج والشبكات الإلكترونية اللازمة لنظم العمل الآلية بالوزارة، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
  • تصميم وتشغيل وإدارة قواعد البيانات والمعلومات بأنواعها المختلفة.
  • تقديم الدعم الفني اللازم لمستخدمي الشبكات الإلكترونية بالوزارة، وتدريبهم على استخدام الأنظمة والبرامج وأجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها. 
  • إنشاء ومتابعة وتحديث موقع الوزارة على شبكة المعلومات الدولية . 
  • العمل على تنفيذ مشروع السجل الوطني.
  • إجراء التعدادات والمسوحات استناداً على السجلات الإدارية.
  • تطوير نظام البيانات المفتوحة.
  • العمل على مساندة نظام الحكومة الإلكترونية بتوفير بيانات انية متكاملة