إدارة نظم المعلومات

​​​​​لمحة عامة:

تتولى الإدارة مهمة إعداد وتنفيذ الخطط المتعلقة بتطوير الأنظمة الإلكترونية الخاصة بجمع وتنقية وحفظ وتبويب البيانات ومن ثم نشرها وتوفيرها لذوي الاهتمام والباحثين والخبراء

تختص إدارة نظم المعلومات بما يلي

  • إعداد خطط وسياسات استخدام الحاسب الآلي في أنشطة الجهاز ومتابعة تنفيذها
  • برمجة وحفظ واسترجاع وتطوير نظم المعلومات والبيانات اللازمة لأنشطة الجهاز
  • توفير وصيانة الأجهزة والبرامج والشبكات الإلكترونية اللازمة لنظم العمل الآلية بالجهاز، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية
  • تصميم وتشغيل وإدارة قواعد البيانات والمعلومات بأنواعها المختلفة
  • تقديم الدعم الفني اللازم لمستخدمي الشبكات الإلكترونية بالجهاز، وتدريبهم على استخدام الأنظمة والبرامج وأجهزة الحاسب الآلي وملحقاتها
  • إنشاء ومتابعة وتحديث موقع الجهاز على شبكة المعلومات الدولية.