إدارة الشؤون الإدارية والمالية

تختص إدارة الشؤون الإدارية والمالية بما يلي :

  • ​تنفيذ القوانين واللوائح والنظم الإدارية والمالية المتعلقة بعمل الجهاز .
  • تحديد احتياجات الجهاز من الوظائف والموظفين، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المختلفة .
  • تنفيذ إجراءات تقييم أداء الموظفين ، والقيام بإجراءات التعيين والنقل والندب والإعارة ، ودراسة استحقاق الموظفين للإجازات، وفقا للقانون .
  • تحديد الاحتياجات التدريبية لموظفي الجهاز، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المختلفة، ومتابعة تنفيذها ، وتقييم مدى الاستفادة منها.
  • وضع وتحديث قواعد البيانات الخاصة بشؤون موظفي الجهاز.
  • إعداد الدراسات الخاصة بالهيكل الوظيفي للجهاز، وتقديم المقترحات اللازمة لتطوير التنظيم الإداري به .
  • إعداد مشروع وصف وتصنيف وترتيب الوظائف، ومتابعة تنفيذه وتطويره.
  • إعداد مشروع الموازنة السنوية للجهاز وحسابه الختامي، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية.
  • توفير احتياجات الجهاز ووحداته الإدارية المختلفة من المستلزمات والإجهزة اللازمة لأداء مهامه، بالتنسيق مع الوحدات الإدارية المعنية .
  • القيام بأعمال المشتريات والمناقصات والمزايدات ، وفقا للأنظمة والقواعد المقررة .
  • إعداد مستندات الصرف ، وسائر المعاملات المالية الأخرى .
  • الإشراف على تنفيذ الاعتمادات وتدقيق حسابات الإيرادات والمصروفات .
  • تسلم وتصنيف وقيد البريد الوارد والصادر .
  • تنظيم أرشيف الجهاز وحفظ الوثائق وفقاً لأحدث الطرق .
  • اتخاذ الإجراءات اللازمة لتخصيص السكن الحكومي ، وصرف بدل الأثاث لموظفي الجهاز بالتنسيق مع الجهات المختصة .
  • القيام بجميع أعمال الخدمات الادارية ، والإشراف على مخازن الجهاز .