وزارة التخطيط التنموي والإحصاء والمركز الإحصائي الخليجي ينظمان دورة تدريبية عن مسوح القوى العاملة في دول التعاون

28/03/2016

​في إطار التعاون المشترك لتطوير مستوى العمل الإحصائي في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ،تُنظم وزارة التخطيط التنموي والإحصاء ،والمركز الإحصائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ،الدورة التدريبية الإقليمية حول تصميم وطرق المعاينة في مسوح القوى العاملة ،والتي انطلقت في الدوحة ، الأحد 27 مارس2016 ،و تستمر حتى 31 من مارس الجاري.
ويشارك في الدورة التدريبية الموظفين الإحصائيين العاملين في مجال المسوح الأسرية ومسوح القوى العاملة ،والمتخصصين في تصميم واختيار العينات في الأجهزة الإحصائية الوطنية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وتهدف الدورة التدريبية إلى دعم الأجهزة الإحصائية في دول مجلس التعاون في الوصول إلى الأهداف الموضوعة لمشروع تطوير إحصاءات العمل من خلال بناء وتطوير ورفع كفاءة القدرات الإحصائية الخليجية في تصميم واختيار العينات لتنفيذ مسوح القوى العمالة والمسوح الأسرية .
يُذكر أن مشروع تطوير إحصاءات العمل هو أحد المشاريع ذات الأولوية للمركز الإحصائي الخليجي ،والهدف منه هو توفير إحصاءات العمل الربعية الموحدة حسب المفاهيم والتصانيف الدولية في دول مجلس التعاون الخليجي في عام 2020،حيث تتضمن إحصاءات العمل وصفاً لحجم ،وهيكل ،وخصائص ،ومخرجات ،ومساهمات المشاركين في سوق العمل بدول مجلس التعاون الخليجي.