استطلاع رأي حول مدى رضا الجمهور عن خدمات الوزارات والمؤسسات الحكومية

16/05/2016

تحت رعاية معالي الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تُنفذ وزارة التخطيط التنموي والإحصاء مسحاً ميدانياً لقياس مدى رضا متلقي خدمات الوزارات والمؤسسات الحكومية الأخرى، وذلك في الفترة من 16مايو  إلى 2يونيو 2016.
ويهدف المسح إلى معرفة آراء الجمهور وتقييمهم لمستوى الخدمات المقدمة من الوزارات والمؤسسات الحكومية الأخرى، وذلك للمساعدة في تطوير تلك الخدمات  وتذليل الصعاب التي قد تواجه جمهور المستفيدين من الخدمات في مختلف جهات الدولة.
وتستند منهجية جمع البيانات الخاصة بالمسح إلى قيام عددٍ من الباحثين بمقابلة المستفيدين من الخدمات في الجهات الحكومية المختلفة بالدولة، وتعبئة الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالمسح من خلال الأجهزة الكفية لدى كل عداد.
وسينفذ المسح الميداني من خلال زيارة أماكن تقديم الخدمات، والأماكن العامة، والأسر. كما سيتم إطلاق صفحة إلكترونية خاصة بالمسح على الموقع الإلكتروني للوزارة www.mdps.gov.qa ، بالإضافة إلى عددٍ من المواقع الإلكترونية للوزارات والجامعات في الدولة.

وبهذه المناسبة، تُهيب الوزارة بالمواطنين والمقيمين التعاون مع مندوبي المسح الذين سيتواجدون في أماكن تقديم الخدمات بالوزارات المختلفة، وفي الأماكن العامة، وذلك لاستكمال المسح.