ورشة عمل تدريبية للعاملين في مسح التوجهات العامة لرياضة المرأة القطرية

09/03/2016
​تُنظم  وزارة التخطيط التنموي والإحصاء، ووزارة الثقافة و الرياضة، ورشة عمل تدريبية للعاملين في المسح الخاص بالتوجهات العامة لرياضة المرأة القطرية ، وذلك بمقر وزارة التخطيط التنموي والإحصاء خلال الفترة من 8 إلى 10 مارس .
وتهدف ورشة العمل إلى تدريب وتأهيل الباحثين الميدانيين على تنفيذ المسح بمناطق مختلفة من دولة قطر، حيث يشتمل المسح على عينة عشوائية تُقدر ب3 آلاف من الفتيات والسيدات القطريات (15 سنوات فأكثر) .

 
وسيُنفذ المسح من خلال أحدث الطرق في جمع البيانات وذلك من خلال استمارة إلكترونية تتضمن 28 سؤالاً ،وقد تم تحميل الاستبيان على أجهزة كفية إلكترونية ،حيث ستقوم الباحثات بجمع البيانات من السيدات القطريات وتحويلها  مباشرة لقواعد البيانات الرئيسية بمقر وزارة التخطيط التنموي و الاحصاء.
يُذكر أن مسح التوجهات العامة لرياضة المرأة القطرية يهدف إلى التعرف على مدى إقبال المرأة على ممارسة الرياضة في المؤسسات الرياضية الحكومية والخاصة بالإضافة إلى التعرف على الأماكن التي تمارس فيها المرأة القطرية الأنشطة الرياضية المنظمة وغير المنظمة.

 
ومن المتوقع أن تساعد نتائج المسح، وزارة الثقافة والرياضة، على بناء استراتيجية لرياضة المرأة و وضع الخطط اللازمة لتفعيل دور المؤسسات  العاملة في هذا المجال.


 

image1.JPG