التخطيط والإحصاء يمدّد فترة استيفاء بيانات "تعداد قطر 2020" إلكترونياً

06/01/2021

​نظرًا  لإقبال الأسر والأفراد المستمر على استيفاء بيانات التعداد الكترونياً، يعلن جهاز التخطيط والإحصاء عن تمديد فترة الاستيفاء الإلكتروني لبيانات "تعداد قطر 2020" حتى منتصف يناير 2021. 

ودعا الجهاز في بيان صحفي بقية الأسر والأفراد في الدولة من مواطنين ومقيمين إلى الاستفادة من هذا التمديد واستيفاء بياناتهم قبل منتصف يناير عبر الرابط www.psa.gov.qa/census2020.aspx)) وذلك تسهيلاً عليهم باستخدام التكنولوجيا في استيفاء البيانات.

وأشاد جهاز التخطيط والإحصاء بالإقبال الكبير على خدمة التسجيل الإلكتروني في التعداد مما يشير إلى مدى الوعي المجتمعي بأهمية هذا المشروع ودور التكنولوجيا في تنفيذه.

وأوضح البيان أنّ استيفاء البيانات الإحصائية إلكترونياً يتميز بالسهولة واليسر حيث بإمكان الأفراد والأسر الإدلاء بالبيانات والمعلومات الإحصائية المطلوبة في أي وقت ومن أي مكان، وبسرية تامة.
وقد خصص جهاز التخطيط والإحصاء الرقم المجاني 8000800 من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً للرد على استفسارات الجمهور حول هذه الاستمارة الإلكترونية وكيفية استيفائها بالبيانات المطلوبة.

  ودعا الجهاز جميع المواطنين والمقيمين إلى التعاون لإنجاز هذا المشروع الوطني الذي يحمل شعار "تعداد ناجح لتنمية مستدامة" والمبادرة إلى التسجيل الإلكتروني وتقديم المعلومات الصحيحة والدقيقة المطلوبة، حيث يشكلّ التعداد أحد الركائز الأساسية في وضع الخطط الاستراتيجية التنموية الوطنية الخمسية انطلاقاً من رؤية قطر الوطنية 2030.