وزارة التخطيط التنموي والإحصاء ووزارة العدل تحتفلان باليوم الرياضي

08/02/2016

استكملت وزارتي  التخطيط التنموي والإحصاء ووزارة العدل استعداداتهما للاحتفال  باليوم الرياضي لدولة قطر و الذي يوافق التاسع من فبراير من كل عام وفقاً للقرار الأميري رقم 80 لسنة 2011. وقد وقع اختيار  الوزارتين على إقامة هذا الحدث الهام بحدائق ( أسبايرزون ) باعتبارها بيئة رياضية شاملة ومحفزة لتحقيق أهداف اليوم الرياضي.


وأعدت اللجنة المشرفة للاحتفال بهذا الحدث برنامجاً حافلاً يحتوي على العديد من الأنشطة الرياضية والفقرات الترفيهية  المتنوعة  من أهمها فقرة مارثون المشي التي سيشارك فيها كل من  سعادة وزير التخطيط التنموي والإحصاء وسعادة وزير العدل، وموظفي الوزارتين وعامة الجمهور، تتبعها فقرات رياضية أخرى مصاحبة  كإقامة مباريات في كرة القدم، البلياردو، وكرة الطاولة،  إلى جانب ركن خاص بالأسر والأطفال سيشهد مسابقات وأنشطة رياضية متنوعة طوال فترة الاحتفال. كما ويتخلل البرنامج في فترة الاستراحة  إلقاء محاضرة توعوية مقدمة من قبل مؤسسة الرعاية الصحية الأولية للتعريف بفوائد الرياضة الصحية.


وتهدف الوزارتان من خلال إقامة اليوم الرياضي إلى تعزيز التوعية الرياضية ونشر ثقافة الاهتمام بالرياضة لدى أهل قطر وتحفيزهم على ضرورة تطبيق النشاط الرياضي واتباعه كمنهج حياة من أجل تحسين نمط الحياة  والتمتع بصحة بدنية أفضل.


ويأتي احتفال الوزارتين باليوم الرياضي ليتوافق مع الرؤى الثاقبة لقيادة دولة قطر الرشيدة تجاه الشباب في اهتمامها بتعزيز البرامج الرياضية الرامية إلى تطوير استراتيجيات تنمية المجتمع حيث  تمثل الرياضة حجر الزاوية في جميع الأنشطة الاجتماعية المطلوبة لاستدامة الحياة الصحية.


كما تعد الرياضة أحد أهم الركائز والمكونات الأساسية للتنمية الاجتماعية المعتمدة في  استراتيجية التنمية الوطنية 2011- 2016، إذ أنها تمثل واحدة من أهم  أهداف وتطلعات رؤية قطر 2030 لكونها عنصراً فعالاً في تحسين نوعية الحياة من خلال تنمية القدرات الرياضية والاهتمام بها من أجل توفير الأساس اللازم والصحيح لنمط الحياة النشطة.