وزارة التخطيط التنموي تحتفل باليوم القطري للإحصاء

28/12/2015
تحت شعار (شراكة من أجل إحصاءات مستدامة) تحتفل وزارة التخطيط التنموي والإحصاء  - الاثنين 28 ديسمبر -  باليوم القطري للإحصاء ،وذلك بحضور سعادة الدكتور صالح بن محمد النابت ،وزير التخطيط التنموي والإحصاء  ،ومسؤولين ،ومنسقين لعدة جهات في الدولة.
ويهدف الاحتفال الذي سُيقام في مقر وزارة التخطيط التنموي والإحصاء ،إلى توعية المجتمع  بأهمية الاعتماد  على الإحصاءات  في حياتنا اليومية بشكلٍ عام ،والتأكيد على أهميتها في صياغة السياسات ورصد التقدم  على صعيد استراتيجية التنمية الوطنية  2011-2016 وصولاً إلى تحقيق رؤية قطر 2030 .
وسيلتقي خلال الاحتفال مسؤولو ومنسقو إنتاج البيانات من عدة جهات في الدولة لمناقشة التحديات التي لا زالت تواجه الوزارة في الوصول إلى البيانات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية الشاملة ، وإيجاد الحلول المناسبة لها  بالإضافة إلى إلقاء الضوء على الاحتياجات المستقبلية من البيانات اللازمة لاعتماد الأجندة العالمية للتنمية المستدامة 2030.
وتسعى الوزارة من خلال احتفال هذا العام إلى بناء شراكة مستدامة مع مزودي البيانات في القطاعين الحكومي والخاص ، بغية ضمان تدفق البيانات  ذات النوعية الجيدة في الوقت المناسب.
 وستُقدم عدة إدارات من الوزارة خلال الاحتفال رؤيتها للتعاون الإحصائي مع جهات الدولة خلال المرحلة المقبلة خاصة مع قرب تدشين استراتيجية التنمية الوطنية الثانية 2017-2022  ،والتي تمثل حلقة هامة من حلقات الوصول إلى تحقيق رؤية قطر 2030.