احتفال جهاز التخطيط باليوم العالمي للترجمة

30/09/2019

احتفل جهاز التخطيط والإحصاء اليوم الأثنين 30/09/2019 باليوم العالمي للترجمة . بحضور عددا من مديري وموظفي جهاز التخطيط والإحصاء , و بمشاركة متميزة من  جامعة حمد بن خليفة , والمركز القطري الثقافي الاجتماعي للصم.
و تأتي هذه الاحتفالية كفرصة لتوضيح اهمية الترجمة و عرض أهم الخدمات التي تقدمها هذه المهنة في كافة الجوانب ومختلف القطاعات والمجتمعات.

 

 و قد تضمن برنامج الاحتفالية كلمة للسيدة/ ندى المحيميد-مدير مركز الترجمة والتدريب بجامعة خليفة بن حمد, استعرضت خلالها أهم الخدمات التي يقدمها المركز ودوره في تطوير مهارات المترجمين و الموظفين تماشيا مع التطوير  المنهجي.

 

وقد قام السيد / عبدالله الملا- رئيس مجلس ادارة المركز القطري الثقافي الاجتماعي للصم بالتحدث عن لغة الإشارة ودورها في مهنة الترجمة ودور المركز  في مساعدة الناس على تعلمها واتقانها بالإضافة الى ممارستها في أغراض تخص الترجمة.

 

وعرضت السيدة/سعيدة مبارك المهندي- أخصائي ترجمة أول من جهاز التخطيط والإحصائي مواضيع مختلفة عن الترجمة واختصاصاتها في مهن مختلفة وكيف أن دور الترجمة ضروري ومهم في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة . و ختمت الاحتفالية بمناقشات واستفسارات دارت بين المتحدثين والحضور.

يحرص جهاز التخطيط والإحصاء على المشاركة الفعالة للموظفين و تعريفهم بالمهن الأخرى مما يعزز في تطوير العمل وخلق بيئة تفاعلية وناجحة في العمل.