التخطيط التنموي وقطر للعمل الاجتماعي ينظمان أكبر تجمع في اليوم الرياضي

15/02/2017

نظمت وزارة التخطيط التنموي والإحصاء ،ومؤسسة قطر للعمل الاجتماعي بمراكزها المنضوية تحت مظلتها، وبالتعاون مع الرابطة القطرية للاعبين، أكبر تجمع رياضي اجتماعي ،وذلك بحضور سعادة آمال بنت عبداللطيف المناعي الرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للعمل الاجتماعي، والسيد/ سلمان الأنصاري رئيس الرابطة القطرية للاعبين ،وعدد من مدراء إدارات وزارة التخطيط التنموي والإحصاء .
وبدأت الفعالية بفقرة توعوية رياضية قدمتها الرابطة، ثم شارك الجميع في ماراثون مشي عقبته مباراة بين فريق الوزارة وفريق المؤسسة بمشاركة اللاعبين.  كما شملت الفعالية فقرات رياضية مفتوحة للكبار والصغار.
وتهدف الجهتان من خلال المشاركة في احتفال اليوم الرياضي إلى تعزيز التوعية الرياضية، ونشر ثقافة الاهتمام بالرياضة في المجتمع القطري، وحث الموظفين على ضرورة تطبيق النشاط الرياضي واتباعه كمنهج يومي في الحياة.
من جهتها، قالت سعادة آمال بنت عبداللطيف المناعي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للعمل الاجتماعي، أن المؤسسة والمراكز المنضوية تحت مظلتها تُشارك وزارة التخطيط التنموي والإحصاء والرابطة القطرية للاعبيين في تنظيم فعاليات اليوم الرياضي 2017 بهدف الوصول إلى تكامل الجهود بين الجهات، وذلك للخروج باليوم الرياضي بشكل جديد أكثر جاذبية للموظفين في اسباير زون.
وأضافت سعادتها أن أهمية هذه المشاركة تأتي تفعيلا" لمذكرات التفاهم التي تم توقيعها بين وزارة التخطيط التنموي والاحصاء ومؤسسة قطر للعمل الاجتماعي، وكذلك مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين مؤسسة قطر للعمل الاجتماعي والرابطة القطرية للاعبين.
وتعمل تحت مظلة مؤسسة قطر للعمل الاجتماعي، التي تأسست عام 2013، عدة مراكز متخصصة لتفي بكافة احتياجات الفئات الاجتماعية المختلفة وهي:
(نماء) مركز الإنماء الاجتماعي، و(الشفلح) للأشخاص ذوي الإعاقة، و(وفاق) مركز الاستشارات العائلية، و(دريمة) مركز رعاية الأيتام، و(إحسان) مركز تمكين ورعاية كبار السن، و)أمـــــان( مركز الحماية والتأهيل الاجتماعي، و(مبادرة بست باديز- قطر).