وزارة التخطيط التنموي والإحصاء والمعهد العربي للتخطيط ينظمان دورة تدريبية عن "التخطيط الاستراتيجي "

05/06/2016

​ نظمت وزارة التخطيط التنموي والإحصاء, والمعهد العربي للتخطيط بالكويت دورة تدريبية حول "التخطيط الاستراتيجي في ظل الأزمات الاقتصادية" بمبنى الوزارة خلال الفترة من 29/5/2016 إلى 2/6/2016، بمشاركة عدد من خبراء المعهد العربي للتخطيط بالكويت وموظفي التخطيط في الوزارة.
 وهدفت الدورة إلى رفع كفاءة موظفي التخطيط، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم بما يتلاءم مع المتغيرات في تنفيذ رؤية قطر 2030، وذلك من خلال  تقديم حزمة من الدراسات والمعالجات المتعلقة بأسس التخطيط الاستراتيجي وتحديات الأزمات الاقتصادية.
اشتمل برنامج الدورة التدريبية على العديد من المحاور الرئيسة المتعلقة بالتخطيط الاستراتيجي في ظل الأزمة الاقتصادية، ومنها على سبيل المثال، أهمية وأهداف التخطيط الاستراتيجي في ظل الأزمة الاقتصادية، والأزمات المالية والاقتصادية وأنواعها وتأثيرها على التخطيط، بالإضافة إلى دراسة أنواع الأزمات والتقلبات الاقتصادية، وتحليل آثار التقلبات الاقتصادية العالمية على منظومة التخطيط التنموي في دولة قطر، والتعرف على أهم السبل والسياسات الرامية لمعالجة الاختلالات في منظومة التخطيط الناجمة عن تغير البيئة الاقتصادية العالمية.
وفي ختام الدورة قام سعادة الدكتور صالح بن محمد النابت، وزير التخطيط التنموي والاحصاء، بتهنئة المشاركين في الدورة وتوزيع الشهادات عليهم.
يُذكر أن برنامج الدورة اشتمل على دراسة العلاقة التفاعلية بين التخطيط الاستراتيجي والخطط التنموية والبيئة الاقتصادية العالمية، وفهم طبيعة المخاطر الاقتصادية الكلية وقياسها، ودراسة السيناريوهات المستقبلية المختلفة, ويأتى تنظيم هذة الدورة فى إطار التعاون المشترك بين وزارة التخطيط التنموي والإحصاء والمعهد العربي للتخطيط بالكويت .