وزارة التخطيط التنموي والإحصاء تستقبل وفد طلاب مدارس الثانوية المستقلة للبنين

06/03/2016

5478091.jpg 

في إطار التفاعل مع مؤسسات وقطاعات الدولة والمجتمع، استقبلت وزارة التخطيط التنموي والإحصاء وفد طلاب مدرسة ابن تيمية الثانوية المستقلة للبنين، ومدرسة أحمد بن محمد آل ثاني المستقلة للبنين، ومدرسة ناصر بن عبدالله العطية الثانوية المستقلة للبنين، صباح الأربعاء الموافق 2/3/2016 بمبنى الوزارة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار خطة الوزارة لنشر التوعية بين طلاب وطالبات المدارس، ورفع معدلات المستويين التثقيفي والتعريفي عند الطلاب فيما يتعلق بدور الوزارة وتعريفهم بأهداف رؤية قطر 2030 وأهميتها والاطلاع على مفهوم الإحصاء والتعداد بمختلف أنواعه وطرق تحليل البيانات و مصادرها، فضلا عن التعرف على  الإدارات والخدمات التي تقدمها الوزارة في دعم اتخاذ القرارات الإنمائية في الدولة.

ورداً على تساؤلات الطلاب عن دور وزارة التخطيط التنموي والإحصاء، تحدثت إلى الطلاب رئيسة قسم الحسابات الوطنية التابع لإدارة الإحصاءات الاقتصادية بالوزارة/ الشيخة أمل يوسف آل ثاني، مستعرضة دور الوزارة الهام في عملية الإحصاء، وأثره الكبير في نجاح المشاريع والدراسات الاستراتيجية في الدولة.

كما تحدثت إلى الطلاب  السيدة/ طرفة سعد الزرًاع مدير إدارة العلاقات العامة والاتصال بالإنابة، موضحة دور الوزارة وأهميتها في القيام  بالخطط التنموية والعمليات الإحصائية في الدولة، مشيرة إلى أهمية دور الطلاب فى المشاركة التوعوية برؤية قطر 2030.

 فى ختام الزيارة تقدم وفد طلاب المدارس، بالشكر لوزارة التخطيط التنموي والإحصاء، معربين عن استفادتهم الكبيرة من هذة الزيارة وتعرفهم على عمل وزارة التخطيط التنموي والإحصاء ودورها الهام.