وزارة التخطيط التنموي والإحصاء تنظم ورشة عمل لتطوير الإحصاءات البيئية في الدولة

01/12/2013
تنظم وزارة التخطيط التنموي والإحصاء ورشة عمل بعنوان الإحصاءات البيئية 2013 والتي تستمر فعاليتها يومي 2 و3 ديسمبر وذلك بمشاركة 70 ممثل عن القطاع الحكومي ، والقطاع الخاص، و شركات النفط والغاز بقطر .
وسيناقش ممثلي الجهات و الشركاء على مدار يومين فصول مختارة من مسودة تقرير الإحصاءات البيئية 2013 والذي يشمل عدداً من الإحصاءات والمؤشرات من بينها إحصاءات المياه العذبة ، و جودة الهواء ، وانبعاثات الغازات الدفيئة .
وتهدف ورشة العمل إلى الاستفادة من ملاحظات الجهات المعنية في تقرير الإحصاءات البيئية الجديد وذلك قبل إعداد الصيغة النهائية بالإضافة إلى التعرف على احتياجات المستخدمين فيما يتعلق بتقرير الإحصاءات البيئية القادم.
وستتابع وزارة التخطيط التنموي والإحصاء من خلال هذه الورشة مدى التقدم المحرز من الجهات المشاركة في تحسين إحصاءات النفايات ، والمعلومات الخاصة بالنفايات في دولة قطر, بالإضافة إلى مراجعة اطار الإحصاءات البيئية القطري.
يذكر أنه تم عقد عدة ورش عمل للإحصاءات البيئية في السنوات السابقة، و كانت إحدى أهم التوصيات التي خرجت منها ورشة عمل الاحصاءات البيئية في العام الماضي ضرورة تنظيم ورشة عمل سنوية للإحصاءات البيئية يشارك فيها جميع الشركاء والجهات المعنية لتعزيز التعاون بين كافة المؤسسات وذلك من أجل تحسين عملية جمع البيانات واستخدام خبرات مختلفة لضمان جودة الاحصاءات البيئية.