"التخطيط التنموي" بحث تعزيز دور الإحصاءات في التنمية الوطنية

22/09/2013
تنظم وزارة التخطيط التنموي والإحصاء غداً – الأثنين 23 سبتمبر - اجتماعاً تنسيقياً للشركاء و مزودي البيانات الإحصائية بهدف إلقاء الضوء على أهم الأساليب والأدوات الإحصائية المتعلقة بجمع البيانات وتحليلها ونشرها واستخدامها في التنمية الوطنية، وتعزيز التعاون والتنسيق بين وزارة التخطيط التنموي والإحصاء ومزودي البيانات الإحصائية السكانية، و الاقتصادية ، والاجتماعية .
خلال الاجتماع، سيتعرف المشاركون على أهم المستجدات والمعوقات، ووضع آلية مبنية على أسس علمية سليمة لجمع البيانات وبالتالي إنتاج المؤشرات الإحصائية التي يتزايد الطلب عليها لتبنى وتصاغ عليها سياسات وخطط الدولة بما يحقق أهداف استراتيجية التنمية الوطنية 2011 -2016 وصولاً لرؤية قطر الوطنية 2030.
ويمثل الاجتماع فرصة متميزة لجميع الشركاء من مستخدمي مزودي البيانات الإحصائية للتعرف على أهم المسوح واستطلاعات الرأي التي تقوم بها الوزارة، بالإضافة إلى التعرف على آراء المشاركين في كيفية العمل بشكل موحد لسرعة إصدار البيانات الاقتصادية والاجتماعية في برنامج محدد ومتزامن مع متطلبات الاستخدام المحلي ومتطلبات المنظمات الدولية.
ويتضمن الاجتماع جلسات تخصصية في مجال الإحصاءات الاجتماعية والسكانية والاقتصادية و المسوح. ومن ثم ستتم مناقشة التوصيات النهائية .
ومن المتوقع أن يشارك في هذا الاجتماع التنسيقي ثلاثمئة وخمسون شخصاً من مختلف الجهات المعنية ومن المختصين بتزويد واستخدام البيانات والإحصاءات.