جهاز التخطيط والإحصاء يحتفل باليوم الوطني لدولة قطر

17/12/2019

 

   

8711e880-2807-4101-8913-b417157c0677.jpg 


تحت شعار "المعالي كايده" أقام جهاز التخطيط والإحصاء بمقره صباح يوم أمس الاثنين احتفاله السنوي بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر بحضور سعادة الدكتور صالح بن محمد النابت رئيس جهاز التخطيط والإحصاء ومشاركة  المسؤولين وجميع العاملين في الجهاز وسط  أجواء وطنية تشاركية  للتعبير عن ولاءهم وانتماءهم لهذا الوطن ، وفخراً ودعماً لإنجازاته ، وترسيخاً للقيم التي أرساها  مؤسس قطر الشيخ جاسم بن محمد – طيب الله ثراه- .
وشهدت الفعاليات التي نظمها الجهاز برنامجاً تفاعلياً بهذه المناسبة بدءاً من تزيين أروقة وإدارات الجهاز بالأعلام والرموز الوطنية، و تنظيم حفل رئيسي ضمّ عدداً من العروض التراثية الشعبية والموسيقية بالإضافة إلى مسابقات ومنافسات بين الموظّفين.
وتم افتتاح الحفل بآيات من القرآن الكريم والنشيد الوطني القطري ، تبع ذلك كلمة سعادة الدكتور صالح بن محمد النابت رئيس جهاز التخطيط والإحصاء والتي عبّر فيها عن حبه لهذا الوطن , وامتنانه لجميع الموظفين على اخلاصهم وجهودهم المبذولة الهادفة الى النهوض بدولة قطر من خلال رؤية وطنية فريدة .
وانطلقت بعدها سلسلة من العروض الشعبية المستوحاة من التراث والتاريخ القطري متضمنة فقرة العرضة القطرية وعروض تراثية تلتها وحملت عناوين "يا خليفة بن حمد" ، "طق يا مطر" و"سويرة راحت البر"، وضمّ الحفل أوبريت "الحية بية" و"بحر وبرّ" بالإضافة إلى فقرة شعبية بمشاركة الأطفال.
وكان للمسابقات نصيباً في برنامج الحفل، وأبرزها مسابقة  أجمل ركن والتي شارك فيها العاملون بجهاز التخطيط والإحصاء من خلال تزيين أركان متنوّعة في مبنى الجهاز بموضوعات مرتبطة بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر، ومسابقة للمهن والأزياء الشعبية، بالإضافة إلى مسابقة تحت عنوان "رابح بالصدفة" وانتهاء بمسابقة أسئلة وأجوبة للموظّفين، وتمّ الإعلان عن أسماء الفائزين في اختتام الحفل.
والجدير بالذكر  أن جهاز التخطيط والإحصاء  يقيم هذا الاحتفال بشكلٍ سنوي  . وقد تميّز  هذا العام  بالتنوع في فعالياته وأنشطته  التي أبرزت المعاني والقيم التي يحملها شعار اليوم الوطني لهذا العام  ( المعالي كايده) وسط أجواء مفعمة بالروح الوطنية ، حاملاً  مشاعر الاعتزاز بــــهذه المناسبة التي تجمع كل أبناء الوطن ومقيميه حول الفخر بأمجاد وإنجازات الأجداد والتطلّعات نحو مستقبل مشرق لمتابعة مسيرة التقدم والتنمية الشاملة في دولة قطر ​