إقبال كبير على خدمة التسجيل الإلكتروني لتعداد قطر 2020

06/03/2020

الدوحة

    شهدت خدمة التسجيل الإلكتروني لتعداد قطر 2020  التي أطلقها جهاز التخطيط والإحصاء أمس إقبالا لافتا من قبل الأسر  والأفراد في مؤشر  على عمق الوعي المجتمعي بأهمية هذا المشروع الوطني
 ( تعداد قطر 2020) الذي يدخل مرحلته النهائية.

 
وذكر جهاز التخطيط والإحصاء أن عدد الأسر   التي سجلت في هذه الخدمة وصل إلى ما يقرب من 2700 أسرة وذلك بعد ساعات قليلة فقط من فتح باب التسجيل في هذه الخدمة..مشيدا بهذا الإقبال اللافت على التسجيل.

 ودعا الجهاز  بقية المواطنين والمقيمين على استيفاء بياناتهم الكترونياً حيث ستتاح خدمة التسجيل في الخدمة حتى 15مارس2020 عبر  الرابط www.psa.gov.qa/ar/Pages/default.aspx
وتعتبر هذه الوسيلة من أحدث الوسائل التكنولوجية المطبقة بالتعدادات والمسوح الميدانية في جمع البيانات الخاصة بالأفراد عن طريق استمارة إلكترونية متاحة لجميع القطريين سواء المتواجدين داخل الدولة أو خارجها بالإضافة إلى غير القطريين المقيمين داخل الدولة. 

 وأفاد جهاز التخطيط والإحصاء أن الأسر والأفراد الذين يقومون بعملية التسجيل في هذه الخدمة خلال الفترة المحددة (حتى 15 مارس الجاري) سيتاح لهم استيفاء بياناتهم الخاصة بالتعداد إلكترونيا اعتبارا من 22 مارس الجاري وحتى 10 إبريل المقبل، ودون الحاجة لزيارة الباحث الميداني.

 ولفت الجهاز إلى أنه سيقوم بالتواصل مع الأشخاص الذين قاموا بالتسجيل في هذه الخدمة عن طريق إرسال رسائل نصية لكل مشترك عبر الهاتف لإبلاغه بالتاريخ المحدد لاستيفاء الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالتعداد، بالإضافة إلى كيفية الدخول الخاصة به وذلك لضمان الدقة في عملية الإدلاء بالبيانات وضمان سريتها التامة، وذلك طبقا لقانون الاحصاءات الرسمية لسنة 2011 .

 وخصص جهاز التخطيط والإحصاء الرقم المجاني 8000800 للرد على استفسارات الجمهور حول هذه الاستمارة الإلكترونية وكيفية استيفائها بالبيانات المطلوبة، إلى جانب الموقع الإلكتروني لتعداد 2020 www.psa.gov.qa.